Rss

أخطاء مملة أجادت أفلام الزومبي الوقوع فيها

Large

أخطاء متكررة يقع فيها الأبطال البشريين في مواجهة الـ"زومبي"، وتكون النتيجة أنهم يتحولون لـ"زومبي" أيضا.
 

معسكر تدريبي للنجاة من هجوم الزومبي

 

آكلي لحوم البشر أو الـ"زومبي" أو الموتى الأحياء، كلها أسماء تطلق على أصحاب وباء خيالي، وهي شخصيات حققت نجاحا منقطع النظير في عالم السينما والمسلسلات التلفزيونية وألعاب الفيديو، لدرجة أن حجم الأموال التي تنفق على هذا المجال في الولايات المتحدة فقط كل عام يتجاوز 5 مليار دولار، ولكن على الرغم من هذا، هناك بعض الأخطاء الساذجة التي تقع فيها الأعمال الفنية، والتي لا تتوافق مع رسم هذه الشخصية.
 


1) الاعتقاد أن المصاب يتذكر أي شيء من حياته الماضية
آكلي لحوم البشر لا يمتلكون ذكريات، لا يتعرفون على أصدقاء الماضي، لا يفكرون بأي شيء سوى اتباع حاسة الشم ومعرفة مكان الطعام، أيا كان الطعام، حتى وإن كان على وشك تناول صديقه المخلص، فهو لا يفرق بين أي شيء في هذه الحالة، بمعنى آخر، هو شخص ميت يتحرك بجسده فقط، فلا داعي للحظات الرومانسية في أفلام السينما، والانتظار أملا أن يتذكر المصاب أي شيء من حياته السابقة ويكف عن ما يفعله.

2) المعارك اليدوية
فكرة غبية تستخدم مرارا في أفلام السينما، وهو أن يقاتل أحد أبطال الفيلم، الـ"زومبي" بيديه العاريتين، خطورة الموقف تتركز على أنه يقاتل ما يشبه الحيوان، فأي خدش أو عضه ستودي بحياته، كما أن الـ"زومبي" من الممكن أن يلتهموا أطرافه في ثواني معدودة، وفي كلتا الحالتين، الموت والتحول الى أكلي لحوم البشر هي النهاية المحتومة.

3) الذهاب إلى الأماكن المظلمة
القاعدة سهلة ولا يجب أن يتجاهلها أي احد، لا تحاول الظهور في دور البطل، عندما تسمع اصوات غريبة من منطقة مظلمة، اهرب على الفور وابتعد عن ذلك المكان، لا تحاول اكتشاف ما يجري حولك، وإلا ستصل الى نهاية لا تتمناها إطلاقا، وهي فقدان حياتك.
 

فرصة حقيقية لقتال الزومبي

 

4) لا تتوقف عن الهرب
لا يوجد مفر من اكلي لحوم البشر، حتى في افلام السينما لم يتم اختراع دواء لهذا المرض، لذلك فالحل الأمثل للبقاء على قيد الحياة هو الهروب باستمرار، وترك الحسرة على الماضي لوقت لاحق، فقط استمر في بحثك عن الطعام والهرب، ولا تحاول البقاء في مكان واحد لفترة زمنية طويلة.

5) تدمير السلالم
لزيادة الأمان داخل منزلك، بعكس ما يحدث في افلام السينما، يفضل أن تقوم بالتخلص من السلالم والبقاء في الدور العلوي، بالطبع يمكنك الصعود والهبوط كيفما تشاء، ولكن هذا يضمن لك البقاء بعيدا عن أيدي أكلي لحوم البشر حتى اثناء النوم، فهم لا يمتلكون القدرة على القفز او تسلق المرتفعات.


6) ابحث عن الاشياء المهمة فقط
في افلام السينما، يظل الابطال يبحثون عن الأدوات التي يمكن حملها لفترات طويلة، وفي احيان كثيرة يحملون اشياء لا ضرورة منها مما يتسبب في تعطيلهم، وانعدام القدرة على الهرب في حال وجود عدد كبير من تلك المخلوقات حولهم، لذلك فالأفضل دائما حمل الاشياء التي ستستخدمها فقط مثل المياه، وسلاح حاد للدفاع عن نفسك.

7) القوة البدنية
أمر اخر يتكرر في افلام السينما كثيرا، وهو وجود شخص مفتول العضلات يعتقد أن بإمكانه النجاة وحيدا من هذه المأساة، ولكن في الواقع، المعركة تعتمد على العقل والتأني والتخطيط، فأنت تتعامل مع كائنات أقرب ما يكون الى الحيوانات، تعتمد على الغريزة فقط، لذلك فعضلاتك لن تسعفك لفترة طويلة، وغالبا ما سينتهي الأمر بك مقتولا.

 

 

اقرأ أيضاً:

معسكر تدريبي للنجاة من هجوم الزومبي

لعبة تأخذك إلى عالم الزومبي المخيف

طرق مبتكرة لقتل الزومبي

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا