Rss

أغرب 10 أمراض عقلية هل سمعت بها من قبل

Large

إذا كنت تشعر بأنك تعاني من مرض نفسي ما، ولم تحدد أعراضه أو اسمه العلمي، تعرف على أغرب 10 أمراض عقلية.

1) إضرابات النوم
عبارة عن ضجيج عالي جداً في الرأس، والذي يوصف وكأنه انفجار في الرأس، ويأتي بعد ساعتين من النوم، لكنه ليس من تأثير الأحلام إطلاقاً، بل تأثير نفسي.

‏2) Autassassinophilia
لم يكن هناك قدر كبير من المعلومات حول هذا الاضطراب، لكن يمكن التأكيد على أنه مرض غريب، ويقال إنه يعتبر"خلل جنسي" يمكن صاحبه الهجوم على فتاة ما لاغتصابها، والشخص الذي يعاني من autassassinophilia قد يحتاج لمعاملة خاصة تستلزم الهدوء.

3) انفصام الشخصية
يعاني صاحب هذا المرض من الاضطرابات الشخصية، وتجد الشخص يتميز بشخصيتين أو أكثر، لكل شخصيات اتجاهاتها الخاصة وطرق التفاعل مع المحيطين به، وهناك جدل كبير دائر حول هذا الأمر.

4) الإضراب النفسي المزدوج 
هو عبارة عن عدوى بمرض ذهني لشخص سوي من الناحية العقلية، إلا أنه مزعزع وغير مستقر من الناحية النفسية، غالباً يتعلق الأمر بأقارب أو شريك الحياة في محيط اجتماعي معزول أو محيط مضطرب، يتشارك نفس الهذيان أو منظومة الهذيان وتم اكتشافه في القرن الـ 19.

5) التهويل وإدعاء الكذب
هذا المرض هو الكذب القهري من قبل شخص ما مع عدم إبداء دوافع واضحة، فهو يكذب من أجل حبه للكذب فقط، ويعتقد صاحب هذا المرض أن هذه هي الحقيقة، وقد يلجأ هذا الشخص لاختراع الأساطير غير الحقيقية، وحين يقول شيء يشك فيه الكثير على الفور.

‏6) Paris Syndrome
يتعرض لهذا المرض بالأخص السياح اليابانيين هو مرض ما يعرف بالانهيار العقلي، ويعاني نحو 10 أشخاص يابانيين من ملايين السياح اليابانيين الذين يزورون مدينة "باريس" كل عام، وهذا لما يتعرض له من صدمة ثقافية، والذين ينبهرون بوجهة بهذه المدينة الأوروبية، ويؤدي في النهاية إلى المعاناة من الصدمة الثقافية والذي اعتبرته اليابان حقيقة واقعة. 

‏7) Dr. Strangelove Syndrome
في هذا المرض ترفض إحدى اليدين التعاون مع اليد الأخرى أو تتصرف بطريقة مستقلة كأن لها عقلاً خاصاً بها.. وهي حالة عصبية تعرف طبياً باسم (DR. Strangelove Syndrome) ويعجز فيها المريض عن التنسيق بين يديه (لفك زر الثوب مثلاً) أو حمل غرض ثقيل (بسبب رفض اليد الأخرى الاستجابة لطلبه).

8) مرض اللكنة الأجنبية
حالة طبية نادرة تتسبب بها سكتة دماغية أو إصابة المخ تؤدي لفقدان المرضى القدرة على الكلام بلهجتهم الأصلية، وقد تتحول لكنة كلامهم إلى لكنة أخرى مختلفة.

9) مرض الحب الشديد للأشياء
يعاني أصحاب هذا المرض من الحب الشديد لشيء ما ويشعر تجاهه بالحب والعاطفة مثل أي إنسان، فمثلاً يحب صاحب هذا المرض أي معلم سياحي فيذهب له باستمرار ويعشقه بشكل لا يمكن تصوره، كما يجمع صوره وكل شيء خاص به.

10) القفز بشكل مضطرب
هذا المرض قد يبدو طريفاً، حيث تجد صاحبه يقفز في الهواء في أي مكان دون سابق إنذار، في أي وقت، وهو مرض نادر، لا يصاب به الكثير ويعتبر من أنواع الاضطرابات في الجسم.

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا