Rss

وصفات عشبية لتساقط الشعر إستشر الطبيب قبل استعمالها

Large

فقدان الشعر هو تجربة مزعجة فعلاً، لكن هناك الكثير من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة الصلع المبكر. الحل هذه المرة هو مجموعة من الوصفات العشبية التقليدية التي تعالج تساقط الشعر. 

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو الشعر الضعيف ستكون هذه الوصفات مؤثرة للغاية كما يمكنك استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في استخدام إحداها.

 

عشب بالميتو

وهو عشب تم اكتشافه منذ مئات السنين، وله تأثير كبير في مكافحة سقوط الشعر، حيث أنه يقلل من إفراز الهرمون المسؤول عن الصلع، وبالتالي يكافح الصلع المبكر عند استخدامه.

 

عشب Horsetail

"ذيل الحصان" يساعد بشكل فعال في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم، حيث أنه يحفز بصيلات الشعر، والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر. 

وتكمن فعالية هذه العشبة في أنها  تقوي الشعر الضعيف وتزيد من الحيوية الشاملة للشعر. ذيل الحصان يكون عادة جزءاً من التحضيرات العشبية المكافحة للصلع، وهي موجودة بكثرة في جزيرة صقلية.

 

إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل بشكل كبير على فتح المسام والاحتفاظ بالشعر في فروة الرأس. كما يساعد كثيراً في تخفيف تساقط الشعر عند تدليك فروة الرأس به، وبه مضادات أكسدة تساعد على شباب الشعر.

 

جينسينغ سيبريا

الجينسنغ هو عشب له فوائد متعددة، فهو يزيد من تحفيز وتحسين الدورة الدموية عموماً، ونتيجة لذلك يوقف تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر السليم، وقد ثبت أيضاً أنه مفيد في إزالة السموم التي تسد المسام.

 

نبات القريص

القريص عشب طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه فعال جداً في تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، ويوقف تساقط الشعر.

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا